العلاقات الزوجية

كيف تحسن ممارسة الرياضة العلاقة الزوجية؟

Jan 9 2024

يقال إن الأزواج الذين يتعرقون معاً يبقون معاً، لقد حان الوقت للتفكير في كيف يمكن للياقة البدنية أن تفيد ليس فقط صحتك ورفاهيتك، ولكن أيضاً علاقتك الزوجية. تشير مجموعة كبيرة من الأبحاث إلى أن الأزواج الذين يتعرقون عند ممارسة الرياضة يبقون معاً حقاً. في الحقيقة، ممارسة الرياضة سوياً كأزواج بإمكانها أن تحقق لنا الكثير في العلاقة الزوجية.

أهمية المشاركة في ممارسة الرياضة بين الأزواج:

من شأن الرياضة أن ترفع من معدل السعادة في العلاقة الزوجية، إذ تشير الدراسات إلى أن بعد مشاركة الأزواج في تحدي جسدي مثير أو نشاط جسدي، يجعلهم يتحدثون عن شعورهم بالرضا من علاقتهم الزوجية، وارتفاع شعور الحب تجاه شريك الحياة. ويمكن للسعي إلى خلق لياقة بدنية ذات أهداف مشتركة، أن يعزز من جودة علاقتكم الزوجية. مثال ذلك، الركض 5 كيلو متر، الركض المنتظم سويا، الرقص، أو قضاء موعد ليلي في الصالة الرياضية ال Gym.

كما يمكنها تحسّين كفاءة التمارين التي تقوم بها. حتى وإن كنت بالفعل تشعر بأنك مؤهل للقيام بتمرين معين، فقد يكون اصطحاب شريك الحياة طريقة رائعة لزيادة إنتاج طاقتك.

وجود شريك الحياة سيؤدي إلى تحسين سرعتك خلال ممارسة الرياضة، دون أن تدرك بالضرورة تأثيره عليك. كما يساعدك على تحقيق أهداف لياقتك. إذ عندما يهتم شريك الحياة باللياقة البدنية - لياقته ولياقة شريك الحياة - يصبح من السهل تحقيق أهداف اللياقة.

أظهرت دراسة حديثة أن الأزواج متوسطي الوزن الذين يهتمون بممارسة الرياضة، يمارسون المزيد من النشاط البدني عندما تقدم زوجاتهم تعليقات أكثر دعماً تتعلق بالصحة. لكن يفضل ألا نعتمد بشكل كبير (أو حصري) على شريك الحياة عندما يتعلق الأمر بأهداف اللياقة الخاصة بك.

تأثير الرياضة المباشر على علاقتنا الزوجية

ما نشهده من أعراض خلال ممارسة الرياضة، تجعل شريك الحياة يقع بحبّك، إذ تؤدي التمارين الرياضية إلى ظهور أعراض الاستثارة الفيسيولوجية، كتعرق اليدين، سرعة النبض، وضيق التنفس.

تعكس هذه الأعراض من نواح كثيرة إثارة الانجذاب الرومانسي. كما ترفع الشعور بالترابط العاطفي، ممارسة الرياضة سوياً تنشئ سياقاً يمكنك فيه تنسيق أفعالك مع الطرف الآخر. على سبيل المثال، قد ترفع أوزاناً بإيقاع مع شريكك، أو تطابق مشيتك أو ركضك بسرعة معه/ا، أو ممارسة أي تمرين والعد سويا للوصول إلى الهدف. هذا يجعل الأزواج يشعرون بالتناغم والدعم مما يعزز من الترباط العاطفي بينهما.

بعد أن تعرفتم على جميع تلك الفوائد الرائعة، تعالو لنختبرها سويا.


حمل تطبيق تطمين استشارات نفسية وأسرية أونلاين من تطمين من خلال أبل ستور أو قوقل بلاي وقم أيضا بالتسجيل في موقع الصحة النفسية تطمين للحصول على معلومات قيمة وأدوات عملية لتعزيز صحتك النفسية.


0

Related articles

النقاشات الزوجية - كيف نديرها بطريقة صحية وذكية؟

أزواج كثيرة تشاركني كيف من الممكن,لموضوع صغير، نقاش زوجي أو حوار أساسي دائر بيننا، أن يحدث,خلاف كبير، صراع او مشاكل زوجية مستمرة فيما بيننا. من,المؤكد أن التحديات الزوجية سوف تكون متواجدة دائما,في اي,علاقة,عاطفية، ولكن يبقى السؤال كيف يحدث,الخلاف بين الازواج؟ وكيف من الممكن العمل على حل هذا الخلاف؟,

Jan 10 2024

الشعور بالامتنان بين الزوجين

توصلت دراسة أنجزتها جامعة جورجيا الأميركية إلى أنه إذا كنت ترغب في حياة زوجية طويلة وسعيدة، فعليك البدء بالتدرب على استخدام كلمة "شكرا" في كل فرصة، الزوجين,الذين يعربون عن الامتنان gratitude يكونون أكثر ارتياحاً لعلاقتهم، والتي تبدأ في تقدير كل الأشياء الصغيرة و الامتنان لها، مثل تلك الأشياء التي يقوم بها الشريك من أجلك، بدءاً من تحضير قهوة الصباح إلى السماح لك بإختيار الفيلم الذي تريد مشاهدته.

Jan 10 2024

الخيانة - كيف نتشافى من صدمة الخيانة؟

أزعم أن لاصدمة تؤذي نفسيا كصدمة الخيانة؛ لأنها فعل مقصود أولا، ولأنها لا تصدر عن عدو، بل عن شخص مقرب منك ائتمنته على نفسك، ثانيا. أن يطعنك أحدهم من الخلف فهذا هو الغدر، أما أن تلتفت فترى أن من فعل ذلك هو ابن بلدك الذي تناضل من أجله فيتخابر ضدك، أو عمك الذي أودعته مالك فيسرقك، أو صديقك الذي تفديه بروحك فيقوض مكانتك، فتلك هي الخيانة بعينها.

Jan 10 2024

لا تبدأ أي نقاش صعب عندما تكون متعباً أو جائعا

كل منّا يدرك أوقاته ويدرك حالته المزاجية، سواء كان مرتاحاً\ة أو منزعجاً\ة

Jan 10 2024

كيف نتحاور بشكل صحي مع شريك الحياة؟

علم النفس في الأصل كان أسمه"علاج الحديث", أي العلاج بواسطة الكلام.

Jan 10 2024

الغيرة - أغار .. كيف أساعد نفسي؟

هل أحسستِ يوما بمشاعر خانقة مثل الغيرة,حين توقف زوجك ليحادث زميلته الجميلة في العمل؟ ماذا عندما تبادلت,زوجتكَ الحديث مع قريب لها في العيد وإسهابهما في السؤال عن الأحوال؟ أو ربما عندما لاحظتِ ازدياد قوة العلاقة بين صديقتك المقربة وفتاة أخرى ومحاولتك تتبع أخبار تواصلهما وخروجهما سوية بدونك؟

Jan 10 2024

All Rights Reserved. Tatmeen © 2024

All the medical information contained on the Tatmeen website aims to increase health awareness, and does not replace the need to consult a specialist.

App StoreGoogle Play

Licensed platform by the Saudi Ministry of Health

تطمين
تطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمين
تطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمينتطمين